أفكار ديكورات مطاعم عصرية مميزة

تعتمد خطوات النجاح الأولى للمطعم على الخدمة المقدمة لعملائك، لكن مفتاح هذا النجاح هو الديكور الداخلي للمطعم، فهو يمهد الطريق لفتح الباب أمام تجربة طعام فريدة، لخلق جو محفز لجذب العملاء.

نعلم جيدًا أن تصميم الديكورالمميز للمطعم هوالسبب الأول لارتياد العملاء عليه؛ لكنه قد يشكل مصدر قلق كبير لأصحاب المطاعم، لهذا نوضح في هذا المقال أهم النصائح الحديثة التي تساعدك عند اختيار ديكورات مطاعم أو ديكورات مقاهي مغلقة أو ديكورات كافيهات مفتوحة.

بدايةً من المرحلة الأولى التي تتمثل في اختيار اسم المطعم ثم مراقبة المدى البعيد، وإنشاء تصميمات لن يتم تأريخها أبدًا؛ لئلا تضطر إلى تكلف العناء بإضافة المزيد من التكاليف عند إجراء أي تغيير في ديكور المطاعم مستقبلًا، فمن الضروري أن نولي اهتمامًا مساويًا لحقيقة أهمية الديكورات لأنها تقطع الشوط الأكبر في توليد الأرباح لعملك.

ولكي يتمكن مطعمك من الوقوف بمفرده في ظل الثورة التنافسية للمطاعم، يجب أن يكون  قادرًا على تقديم وجبة مميزة داخل بيئة فريدة من نوعها، لذلك نقدم لك عدة نصائح وطرق مجدية وغير مكلفة، يمكنك دمجها من أجل بث حياة فريدة في التصميم الداخلي لمطعمك، وفي نفس الوقت ستساعدك نصائحنا في التصميم التجاري على توفير المال والحفاظ على زوار دائمين للمطعم أو المقهى لديك.

نصائح عامة من أجل اختيار ديكور مطعم – ديكورات مطاعم عصرية:

 

أولًا: قبل البدء بأي شيء عليك أن توجه لنفسك سؤال، كيف أخلق تأثيرًا عميقًا في ذهن عملائي، بحيث تكون راحتهم على رأس أولوياتي، وألا يكون تركيزي على استيعاب الأثاث الذي يتماشى مع الأجواء العامة فقط؟

 

ثانيًا: إظهار المطعم بشكل مفعم بالحيوية، من خلال توفير مساحة شاسعة في المطعم وذلك عبر استخدام الطاولات المربعة أو المستطيلة.

 

ثالثًا: الاهتمام بترتيب المقاعد والابتكار في منطقة الجلوس، بحيث يظهر فيها إبداعه وتميزه عن غيره.

 

رابعًا: الاهتمام بالتكييف منذ المراحل الأولى للتصميم، ووضعها  في مناطق مركزية غير مرئية للعملاء.

 

خامسًا: التوصيلات الكهربائية من الأمور المهمة جدًا في مراحل التصميم الأولى للكافيهات والمطاعم وتوظيفها في أكثر من موقع لتناسب توصيلات الإضاءة وأجهزة التكييف ومن المهم أيضًا عمل التوصيلات اللازمة لاستخدام أجهزة تصوير الفيديو وسماعات الصوت لتصوير المناسبات والحفلات التي قد يستضيفها المطعم، وأيضًا لتتناسب مع شحن هواتف وأجهزة العملاء.

 

سادسًا: مساحة التخزين داخل المطعم يجب أن تشغل جزء كبير من اهتمام أصحاب المطاعم، فيجب أن يتم تخزين المنتجات والطعام بعيدًا عن أعين الضيوف ولهذا تحتاج إلى تصميم مميز وفريد.

 

سابعًا: وضع الهوية البصرية للمطعم في عين الاعتبار، ويمكن العمل على ذلك من خلال    تنسيق ألوان الطاولات والمقاعد لتتناسب مع ألوان الهوية البصرية، و يمكن الاستفادة من ذلك أيضًا عند اختيار ألوان الحوائط والجدران وقطع الديكور داخل المطعم.

 

ثامنًا: عدم إغفال عنصر السلامة ووسائل الأمان عند وضع التصاميم، فالأمر لا يقتصر على وضع طفايات الحرائق في أماكن سهل الوصول إليها بل يتجاوزها إلى خطوات أكبر مثل فصل جزء التحضير وتجهيز الطعام عن باقي المطعم باستخدام معدات من الاستانلس في مطبخ المطعم وعند تصميم المطعم نفسه.

تأثير الألوان على اختيار ديكورات مطاعم صغيرة أو كبيرة:

كشفت دراسة حديثة أن 90% من الانطباعات الأولى لدى الأشخاص تجاه مطعم أو مقهى أو مكان ما كانت بسبب مجموعة الألوان المستخدمة في التصميم الداخلي للمطعم، وهناك تفسير نفسي وعلمي خلف شعور الأشخاص بإحساس معين عند رؤية لون بعينه، مما يؤثر بشكل كبير عند اختيار ديكورات المطاعم أو ديكورات المقاهي، على سبيل المثال:

اللون الأحمر: يثير الجوع ويفتح الشهية، ويجعل الضيوف يأكلون بشكل أسرع.

اللون البرتقالييحفز نسبة الشعور الإيجابي، فيزيد نسبة التفاؤل والسعادة.

الأخضر: يساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر.

الأزرق: يقلل الشهية، ويزيد العطش.

Leave a Reply